منتدى الامبراطور
اهلابك ايه الزائر العزيز نرحب بك ان تسجل فى المنتدى به كل ماتريد من جديد وقديم

منتدى الامبراطور


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولدردشه

شاطر | 
 

 غانا تدهس الرأس الأخضر وتنتظر الكبار في المربع الذهبي لأمم أفريقيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكينج
مشرف رياضه
مشرف رياضه
avatar

النادى المفضل : الاهلى
البلد : مصر
ذكر احترام القوانيين : 100%
الاوسمة :
الابراج : العذراء عدد المساهمات : 17
نقاط : 29
تاريخ التسجيل : 22/01/2013

مُساهمةموضوع: غانا تدهس الرأس الأخضر وتنتظر الكبار في المربع الذهبي لأمم أفريقيا   السبت فبراير 02, 2013 6:13 pm

أصبح المنتخب الغاني أول المتأهلين إلى المربع الذهبي لكأس الأمم الافريقية لكرة القدم بجنوب افريقيا بعد فوزه بهدفين دون رد على نظيره الرأس الأخضر اليوم السبت في دور الثمانية للبطولة.

ويدين المنتخب الغاني بالفضل في هذا الفوز للاعبه البديل مبارك واكاسو الذي سجل هدفي الفوز في الدقيقتين 53 و94 علما بأن الهدف الأول جاء من ضربة جزاء .

وسيطر منتخب الرأس الأخضر على مجريات اللعب تماما على مدار شوطي المباراة وسنحت للفريق أكثر من عشر فرص محققة للتسجيل ولكنه عجز عن هز الشباك.

ويلتقي منتخب غانا في المربع الذهبي مع الفائز من المباراة الأخرى بدور الثمانية والتي تجمع منتخب توجو بنظيره بوركينا فاسو.

وتعادل منتخب الرأس الأخضر سلبيا مع منتخب جنوب أفريقيا في المباراة الافتتاحية للبطولة ثم تعادل مع المنتخب المغربي 1/1 قبل أن يهزم أنجولا 2/1 في الجولة الثالثة.

بينما استهل منتخب غانا مشواره في البطولة بالتعادل مع جمهورية الكونغو 2/2 ثم فاز على مالي بهدف نظيف قبل أن يسحق النيجر بثلاثة أهداف نظيفة في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وبدأت المباراة سريعة منذ اللحظات الأولى في ظل رغبة كلا الفريقين في فرض الهيمنة منذ البداية، والعمل على تسجيل هدف مبكر قد يقود إلى الفوز في النهاية.

وكاد اسامواه جيان أن يفتتح التسجيل للمنتخب الغاني في الدقيقة الثامنة ولكن تسديدته الرأسية مرت بالكاد بجوار القائم.

وحاول منتخب الرأس الأخضر الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة مع الاختراق من العمق بينما لجأ المنتخب الغاني في بعض الآحيان إلى المهارات الفردية للاعبيه للوصول إلى مرمى الخصم.

وأهدر هيلدون راموس فرصة ذهبية لمنتخب الرأس الأخضر في الدقيقة 13 بعدما انفرد تماما بمرمى فاتاو داوودا حارس مرمى غانا.. ولكنه سدد بغرابة فوق الشباك.

وتصدى داوودا لفرصة محققة لمنتخب الرأس الأخضر في الدقيقة 18، إثر تسديدة قوية من هيلدون راموس.

وواصل هيلدون إحداث الخطورة المستمرة على المرمى الغاني.. وكاد أن يصل إلى الشباك في الدقيقة 22 عبر تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت مباشرة من فوق العارضة.

وكادت الدقيقة 30 أن تشهد هدف السبق لمنتخب الرأس الأخضر بعد هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة رائعة من جوليو تافاريز من الناحية اليسرى ولكن داوودا خرج من مرماه في الوقت المناسب قبل ان ينقض ريان مينديز على الكرة.

وتفوق منتخب الرأس الأخضر خلال الربع ساعة الأخيرة من شوط المباراة الأول.. حيث كان الأكثر خطورة والأكثر وصولا للمرمى ولكنه لم ينجح في الوصول لشباك داوودا.

ومرت الدقائق الأخيرة من شوط المباراة الأول دون أن تشهد جديد ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية نصف المباراة الأول بتعادل الفريقين سلبيا.

وبدأ الشوط الثاني بمزيد من المحاولات من جانب الفريقين أملا في الوصول أخيرا للشباك.

وكاد جوليو تافاريز أن يتقدم بهدف قاتل لمنتخب الرأس الأخضر في الدقيقة 51 من ضربة رأسية قوية ولكن داوودا وقف له بالرصاد.

وحصل المنتخب الغاني على ضربة جزاء في الدقيقة 53 بعد تعرض اسامواه جيان للدفع داخل منطقة الجزاء من قبل كارليتوس.

وانبرى البديل مبارك واكاسو لتسديد ضربة الجزاء ليحرز منها الهدف الأول للمنتخب الغاني.

وأهدر هيلدون فرصة إدراك التعادل لمنتخب الرأسي الأخضر بعد دقيقة واحدة بعدما وصلت له الكرة أمام المرمى مباشرة ليسدد بقدمه اليمنى، ولكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم الأيمن لمرمى داوودا.

وأضاع فرناندو فاريلا فرصة اخرى محققة لمنتخب كاب فيردي من تصويبة رأسية من داخل منطقة الجزاء، ولكن المدافع الغاني جون بانتسيل شتت الكرة قبل أن تتجاوز خط مرمى فريقه.

وواصل منتخب الرأس الأخضر هيمنته على مجريات المباراة وأهدر البديل بلاتيني فرصة محقق لفريقه من تصويبة قوية بقدمه اليسرى أخرجها داوودا بأطراف اصابعه إلى ضربة ركنية.

ومنذ تسجيل واكاسو هدف المنتخب الغاني في الدقيقة 53 لم تشن النجوم السوداء ولو هجمة وحيدة على مرمى فوزينا حارس الرأس الأخضر.

بينما سيطر منتخب الرأس الأخضر على مجريات اللعب تماما وشن الفريق العديد والعديد من الهجمات المحققة على المرمى الغاني.. ولكنه فشل في هز الشباك ، أحيانا بسبب عدم الدقة في إنهاء الهجمات، وأحيانا أخرى بسبب تألق الدفاع الغاني ومن خلفه داوودا.

وكاد منتخب الرأس الأخضر أن يدرك التعادل في الدقيقة 74 من ضربة حرة مباشرة نفذها دجانيني من الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء ولكنها مرت من أمام المرمى دون أن تجد من يتابعها إلى داخل الشباك.. وبعدها بثوان معدودة انفرد دجانيني بالمرمى وسدد كرة قوية ولكن الدفاع الغاني كان حاضرا ونجح في إبعاد الكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى.

واستمر داوودا في انقاذ المرمى الغاني من الأهداف المحققة حيث تصدى لقذيفة صاروخية من دجانيني قبل تسع دقائق على نهاية المباراة.

ومرت الدقائق الأخيرة من المباراة وسط مزيد من المحاولات الهجومية لمنتخب الرأس الأخضر ، ولكنه أبدا لم ينجح في هز الشباك.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع للمباراة تمكن واكاسو من تسجيل الهدف الثاني له ولبلاده من انفراد كامل بالمرمى، بعدما استغل تقدم جميع لاعبي الرأس الأخضر وحارس المرمى إلى الأمام لينتهي اللقاء بفوز منتخب غانا بهدفين نظيفين وتصعد النجوم السوداء إلى المربع الذهبي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
غانا تدهس الرأس الأخضر وتنتظر الكبار في المربع الذهبي لأمم أفريقيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الامبراطور :: فئة الرياضه :: اخبار-
انتقل الى: